08 - 07 - 2021

عمليات تصحيح البصر

تعد عمليات تصحيح البصر من أكثر العمليات سهولة وأمانا في وقتنا الحاضر, والدليل على ذلك الإقبال المتزايد عليها نتيجة التطور المستمر لتقنيات تصحيح البصر المختلفة, بالإضافة إلى تطوير أجهزة الاكزايمر ليزر والأجهزة التشخيصية المساندة لها, كما إن الخيارات المتاحة لعلاج المرضى كثيرة, كل حسب حالته, والنتائج التي يحصل عليها معظم المرضى الذين اجروا مثل هذه العمليات مذهلة , ومن مزاياها:

-إن نسبة نجاح عمليات تصحيح البصر 95% لمعظم الحالات بالاستناد بالطبع إلى درجة الانكسار البصري.
-زيادة الثقة بالنفس و الشعور بالراحة النفسية و الرضا
-سرعة تحسن النظر خلال الأيام الأولى بعد العملية، وبالتالي سرعة العودة إلى الحياة الطبيعية من دون نظاره.
-لا يشعر الشخص بأي الم أثناء العملية .
– من الناحية الجمالية، العديد من الأشخاص يحبون استعمال النظارة الشمسية ليس فقط حماية للعين ، وإنما لتضفي منظرا جميلا عوضا عن النظارة الطبية.
-يتم الاستغناء عن استعمال العدسات اللاصقة التي تؤدي إلى حدوث التهابات.
-يمكن ممارسة جميع أنواع الرياضة والنشاطات الرياضية المحببة لدينا بسهولة بعد العملية مثل السباحة والرماية.
-يتحسن أداؤنا العام أثناء قيادة سيارتنا بثقة و خصوصا بتقدير المسافات و الحصول على إبصار جيد أثناء القيادة الليلية.
-تزيد من فرصنا للالتحاق بمهن مختلفة تتطلب قوة إبصار عالية مثل العمل بمجال الطيران وغيرها.
-وفيما يخص الفحوصات الواجب اتخاذها قبل إجراء العملية ، فهي التي تتميز بالسهولة والسرعة و إعطاء النتائج الفورية والدقيقة جدا عن طبيعة الحالة، فقد تمكن الطبيب المعالج من تحديد انسب طريقة لعلاج المريض بدقة متناهية وتحديد نسبة نجاح العملية.

أنواع عمليات تصحيح البصر التي يقوم بها المركز:

* الليزك LASIK
تعرف هذه العملية بجراحة الليزر الإنكسارية , وتصلح للأشخاص الذين يعانون من قصر النظر أو بعد النظر أو الاستجماتيزم . ويتم الليزك بعمل شريحة رقيقة في الطبقة الخارجية للقرنية بواسطة جهاز تشذيب سطح القرنية المتطور (MORIA M2 MICRO KERATOME) ,ثم يتم تسليط الشعاع المعالج إلى داخل القرنية, وتمتاز بقلة الألم وثبات التصحيح.

* FEMTO LASIK الفيمتو ليزك
وتعتبر هذه التقنية الأحدث في معالجة تصحيح البصر, وتمتاز بسرعة الشفاء وقلة الألم –إن وجد- و باستعمال الليزر في كافة خطوات العملية.
وتتم إزالة الطبقة الخارجية الرقيقة من القرنية باستخدام أشعة الليزر, ثم يتم تسليط الليزر لإعادة تشكيل الأنسجة الداخلية من القرنية بشكل صحيح.

* EPILASIK
تتم بإزالة الخلايا السطحية فقط واستخدام الليزر لتصحيح الأخطاء الإنكسارية من قصر نظر معتدل وطول نظر واستجماتيزم, وتعتبر الطريقة الأمن للقرنيات الرقيقة.

* CONTOURA SUPER VISION
تقوم هذه التقنية بتصوير 22 ألف نقطة على سطح القرنية بثوان لتحديد بصمة العين مما يتيح لليزر علاج جميع العيوب حسب البصمة الخاصة بكل مريض.
تعد كونتورا ليزك علاج سريع وناجح لتحسين الرؤية بشكل دائم والتخلص من النظارات والعدسات والهالات الليلية المزعجة.